معلومات عن جزر هاواي وأماكنها السياحية

تقع  جزر هاواي في منطقة شمال المحيط الهادي وهي تعتبر من الأماكن السياحية الطبيعية الجذابة التي تجذب إليها الكثير من السياح من مختلف انحاء العالم، أنها جزر أمريكية تتكون من 132 جزيرة وتتميز بالطقس الرائع والمناظر الطبيعية الخلابة وغيرها من الأشياء التي جعلتها تشتهر بكونها من اجمل الأماكن السياحية وأكثرها زيارة.

معلومات عن مناخ جزر هاواي:

يعتبر مناخ جزر هاواي من المناخات الاستوائية الباردة، اما عن سرعة الرياح فهي تكون حوالي 11 ميل في الساعة وقد وصلت اعلى درجة حرارة هناك إلى 38 درجة مئوية وقد كان ذلك في عام 1931، وقد وصلت أيضًا درجة الحرارة إلى أقل درجة ممكنة حيث كانت سالب 11 درجة في عام 1979.

هاواي

ما هو سبب ظهور جزر هاواي؟

من المعروف أن الغالبية العظمى من جزر هاواي ظهرت نتيجة لنشاط بركاني انبعث من مياه المحيط، وتتميز الشواطئ الخاصة بجزر هاواي برمالها الناعمة البيضاء، وسوف نجد أن كل شاطئ في هذه الجزر يختلف عن الشاطئ الآخر في خصائصه.

فهناك الشواطئ الجذابة التي تنتشر عليها الكثير من الصخور البركانية واخرى تحتوي على مرتفعات عالية، واخرى تحتوي على الكثير من الأشجار العالية والنباتات والأمطار الغزيرة، وسوف تجد أيضًا على أراضيها القليل من الحيوانات البرية التي تتميز بجمالها وندرتها.

وبسبب جمال الجزيرة وتمتعها بالأجواء الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة والكثير من الأماكن السياحية الرائعة، اتخذها السياح مكان لقضاء عطلات سياحية مميزة والاستمتاع برؤية أجمل المناظر الطبيعية التي لا مثيل لها.

المعالم السياحية في جزر هاواي:

لا تخلو جزر هاواي من المعالم السياحية الرائعة التي تتمثل في الحديقة البركانية الشهيرة التي تحتوي على أنشط البراكين القديمة في العالم ويزورها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، كما تتواجد فيها محمية طبيعية تحتوي على حيوانات برية نادرة ورائعة.

أنها حديقة مميزة تم تصنيفها على أنها واحدة من أهم المعالم التراثية القديمة، وكذلك نجد هناك متحف منزل بيلي الرائع الذي يحتوي على الكثير من التحف واللوحات القديمة، وهو يحكي قصص قديمة عن السكان الذين سكنوا جزر هاواي قديمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *