زراعة الشعر

كيفية علاج داء الثعلبة؟

يعتبر داء الثعلبة من الأمراض الجلدية المنتشرة التي لم يتمكن أحد من الوصول إلي السبب المباشر لها، ويهاجم داء الثعلبة الكثيرون ولكن الأطباء لا يعرفون الأسباب الرئيسية في حدوثه، وقد تم أثبات أن السبب الرئيسي يتمثل في الحالة النفسية للإنسان فقد تؤدي الحالة النفسية السيئة إلى الإصابة بهذا الداء.

والثعلبة بشكل عام هي تواجد فراغات خالية من الشعر في رأس المريض، حيث تكون هناك مساحات خالية من الشعر ذات مظهر مستدير يحاول الكثيرون علاجها بمختلف الطرق، حيث يلجأ البعض إلى القيام بعملية زراعة الشعر للتخلص من المشكلة بشكل نهائي والبعض الآخر يفضل العلاجات الطبيعية عن غيرها نظرًا لتأثيرها الفعال على داء الثعلبة، وهو ما سوف نناقشة الآن.

علاج الثعلبة عن طريق زراعة الشعر

علاج داء الثعلبة:

  • وصفة الثوم وخل التفاح: في هذه الوصفة يتم مزج الثوم المفروم مع القليل من خل التفاح ووضعهما معًا في زجاجة صغيرة لمدة تزيد عن أسبوع، وبعد ذلك سوف نلاحظ تحول لونها إلى اللون الأزرق وحينها تصبح جاهزة للأستخدام، ومن ثم يتم دهن فروة الرأس بالخليط يوميًا باستخدام قطعة صغيرة من القطن، ويبدأ الشعر في النمو مرة اخرى بعد تكرار استخدام هذه الوصفة يوميًا.

 

  • وصفة الثوم والملح: يتم مزج الثوم مع الملح مع الطحينة، ويتم استخدام الخليط على الرأس عن طريق تدليك المنطقة التي تعاني من الثعلبة جيدًا إلى أن يصبح لونها أحمر، ومن ثم يتم دهن المنطقة بالخليط يوميًا حتى يتم العلاج.

 

  • البصل وزيت الزيتون: يمكنك القيام بدهن المنطقة المصابة بالثعلبة بعصير البصل ومن ثم دهنها بزيت الزيتون للحصول على نتيجة مذهلة مع تكرار الاستخدام.

 

  • العسل والخردل: يمكنك استخدام عسل النحل في العلاج أيضًا حيث يتم دهن المنطقة بعسل النحل وبعدها يتم دهنها بزيت الخردل للعلاج.

 

  • الكركم والبيض: في الطريقة الصينية لعلاج داء الثعلبة يتم مزج صفار البيض بالكركم ودهن المنطقة المصابة بالداء بهذا المزيج بشكل جيد للحصول على نتيجة رائعة مع كثرة استخدام هذه الوصفة.

ويمكنك اخفاء المنطقة المصابة بفقدان الشعر إلى أن يتم العلاج ويتم ذلك عن طريق القيام بتغيير التسريحة أو ارتداء قبعة أو شعر مستعار، ويمكن للرجال القيام بحلق الشعر لاخفاء المناطق التي لا تحتوي على الشعر إلى أن يتم العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *